Home الرسوم المتحركةالانتاج المدير الفني للرسوم المتحركة

المدير الفني للرسوم المتحركة

by 2d4d01

يُعرف أيضًا باسم: المدير الفني ، المنتج الفني

ما هو عمل المدير الفني للرسوم المتحركة TD؟

يعمل برنامج الرسوم المتحركة TDs من أدوات رقمية لتحسين وتسريع سير عمل الفنانين في قسم الرسوم المتحركة لمشروع.

يعمل المدير الفني للرسوم المتحركة TD مع برنامج الرسوم المتحركة ، وتطوير واختبار الأدوات ، والميزات المخصصة والوظائف الإضافية ، والتأكد من أنها تؤدي أفضل وظيفة ممكنة للرسامين وفناني التخطيط.

كما أنه يجعل نفسه متاحة لحل مشاكل زملائه. إذا واجه رسام الرسوم المتحركة أو فنان التخطيط مشكلة فنية ، فإنهم يتحولون إلى المدير الفني للرسوم المتحركة TDs للحصول على نصائح حول كيفية إصلاحها.

يحتاج المدير الفني إلى فهم جيد لكيفية استخدام أدوار الفنان المختلفة في قسم الرسوم المتحركة برامج الرسوم المتحركة. يستخدمون التحليلات لمراقبة سير عمل الشركة أو الاستوديو وتبسيط العمليات.

عادة ما يتم تعيين المدير الفني من قبل استوديوهات الرسوم المتحركة.

ما هى مهارات المدير الفني للرسوم المتحركة الجيد ؟

حل المشكلات: فكر بشكل تحليلي لتحديد المشكلات والخروج بحلول خلاقة وفعالة ، وإيجاد طرق للتغلب على العقبات وتسليم المشروع

الدعم: تقديم التوجيه إلى المزيد من الفنانين المبتدئين ، وتقديم المساعدة الفنية وجهاً لوجه لجميع موظفي الرسوم المتحركة ، والتواصل بشكل جيد ، والحصول على موقف إيجابي

معرفة جميع مراحل انتاج الرسوم المتحركة: لديهم فهم قوي لجميع الوظائف داخل مرحلة الانتاج ، وما تتضمنه ، واحتياجات وتحديات الأدوار

المعرفة ببرامج الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد: كن ماهرًا في استخدام البرامج ذات الصلة مثل Adobe After Effects و Blender و Cinema 4D و Maya و MotionBuilder و RenderMan و 3ds Max

مهارات البرمجة والتشفير: لديهم معرفة متقدمة بالبرمجة في Python و C ++ مع مستوى عالٍ جدًا من القدرة التقنية باستخدام مجموعة متنوعة من البرامج ذات الصلة المستخدمة عبر المشروع مثل Maya و Houdini و Nuke

مع من يعمل المدير الفني للرسوم المتحركة TD؟

يعمل المدير الفني TDs مع جميع الفنانين في قسم الرسوم المتحركة ، مثل أخصائي الرسوم المتحركة وفناني التخطيط. حيث يتم تجميع أصول الصورة أثناء إنتاج مشروع الرسوم المتحركة. كما أنهم يتعاونون مع TDs في أقسام أخرى ، مثل صانع الشخصية.

كيف أصبح مدير فني للرسوم المتحركة TD؟

المديرون الفنيون هم مناصب عليا. عادة ، تحتاج إلى أن يكون لديك على الأقل بضع سنوات من الخبرة في العمل في الرسوم المتحركة أو VFX قبل أن تصبح TD. من المفيد أن تبدأ في وظائف أصغر في قطاعات الرسوم المتحركة أو VFX والعمل في طريقك للأعلى. لكي تصبح مدير فني رسوم متحركة TD تحتاج إلى تعلم البرمجة. هناك دورات دراسية متاحة في برمجة الكمبيوتر أو علوم الكمبيوتر أو الرسوم المتحركة بالكمبيوتر ، والتي ستوفر لك جميعًا خبرة مفيدة ومعرفة بالخلفية.

الدراسة الاكاديمية

كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة وحاسبات المعلومات بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة

إنشاء ملف سابقة أعمال:

تعلّم برامج الرسوم المتحركة وتحرير الفيديو ، واختبر إيقاف الحركة العملي وابدأ في إنشاء عمل يمكنك عرضه على معلمي القبول أو أصحاب العمل. قم بإنشاء فيلم أو أفلام قصيرة خاصة بك. هذا أمر ضروري. انتقل إلى إنشاء مجموعة الرسوم المتحركة الخاصة بك لمعرفة كيفية القيام بذلك.

احصل على درجة علمية:

شهادة علمية في الرسوم المتحركة أو مجال مفيد ذي صلة ، خاصة إذا كانت درجة علمية ستقدم لك فرصًا للقيام بتجربة العمل.

إنظر خارج الصناعة:

تحقق مما إذا كان يمكنك الحصول على وظيفة كمساعد مع شركة VFX. سيساعدك هذا على بناء جهات الاتصال والمهارات والمعرفة المتعلقة بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. ابحث عن وظائف كمبرمج عام في صناعة الألعاب. بدلاً من ذلك ، ابحث عن وظائف مبرمج الكمبيوتر في أي صناعة أو قطاع ، حيث يمكن العثور على هذه الأدوار في كل مكان.

خذ دورة تدريبية قصيرة:

صقل مهاراتك في البرمجة من خلال أخذ دورة تدريبية متخصصة.

شبكة التواصل:

تعرف على الأشخاص في صناعة الرسوم المتحركة من خلال حضور المناسبات الفنية. قابل خبراء الصناعة واسألهم أسئلة حول عملهم ، مع إظهار الاهتمام والمعرفة في الصناعة. اعرض تزويدهم بتفاصيل الاتصال المهنية الخاصة بك وحاول البقاء على اتصال معهم. انتقل إلى كيفية التواصل بشكل جيد لمعرفة كيفية القيام بذلك.

البحث عن وظائف:

ابحث عن شركات الرسوم المتحركة التي ترغب في العمل من أجلها. انتقل إلى مواقع الويب الخاصة بهم وتحقق مما إذا كانوا يقومون بالإعلان عن أدوار الرسوم المتحركة TD. يمكنك أيضًا إرسال سيرة ذاتية للمضاربة واطلب من أصحاب العمل الاحتفاظ بها في ملف حتى يتمكنوا من النظر في حالة ظهور أي وظائف مناسبة. انتقل إلى كيفية التعامل مع الرسوم المتحركة وأرباب عمل VFX للحصول على تفاصيل حول كيفية القيام بذلك. البحث في مواقع العمل عن أدوار الرسوم المتحركة TD والتقدم للوظائف.

قد تكون مهتم ايضا ب…

أن تكون مبرمج رسومات أو مبرمجًا آخر في صناعة الألعاب. قد ترغب أيضًا في العمل لدى شركة VFX . أو يمكنك أن تكون FX TD في صناعة الرسوم المتحركة.

يمكن ان يعجبك التالي

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00